كيف تكسب جمهور وفي لموقعك؟
كسب جمهور وفي ومتابع لما تطرحه من مستجدات سواء في موقعك أو صفحتك على الشبكات الاجتماعية يبقى حلم أي مالك موقع أو مشروع على الأنترنت.
في هذا الموضوع سوف تتعلم كيف تقوم بكسب جمهور متابع ووفي لموقعك. فالعديد من الإخوة يطرحون مواضيع في المستوى لكن مع الأسف لا ينالون عدد المتابعين الذين يستحقونه، لأن المجهود كبير لكن المقابل هو ضعيف جدا.
في هذه التدوينة، سوف يصبح هذا المشكل من خبر كان بإذن الله حيث أنك سوف تتعلم كيف تحصل على جمهور وفي لموقعك بأبسط الطرق.

هل أنت متحمس؟ إذن دعنا نبدأ
1. كن مميزا!

أول شيء دعك من التقليد، الناس تحب الشيء الحصري وذو الأسلوب الخاص المتميز، فإذا كنت تقلد مدونة ما سواء في القالب أو المحتوى أو حتى أسلوب الكتابة، بلا شك فإنك لن تحصل على الجمهور الذي تطمح أن تحصل عليه.

إطرح هذا السؤال على نفسك: ما الذي يجعلني أتابع هذه المدونة بشغف؟ ما هو الشيء الذي يجعلني أميل إليها كثيرا؟

الإجابة سوف تكون تدور حول محورين أساسين في أي مدونة وهي "المحتوى والقالب".
لكن على العموم المحتوى هو الأهم. وفيما يخص أن تكسب جمهور وفي لموقعك ليس من الضروري أن تجلب مواضيع حصرية 100% ، يكفي أن تمتلك أسلوبا خاصا ومتميزا وأن تضفي على المحتوى الذي سوف تشاركه قيمة مضافة فهكذا أنت تبني ثقة مع القارئ لأن ما وجده في موقعك لم يجده في موقع آخر، وثاني شيء أنك تكسب ود جوجل لأن جوجل تراقب المواقع في أرشيفها والمعلومات التي شاركتها الآن في موقعك غير موجودة في الأرشيف الخاص بها، وبالتالي جوجل تقوم بإظهار محتواك ضمن الصفحات الأولى لنتائج البحث لأن محتواك هو حصري.

2. تَوَسع اجتماعيا!

ما عليك أن تهتم به أيضا، هو تكوين علاقات مع مختلف الناس من مجالك وربط علاقات متماسكة إلى قوية معهم، حيث أن هؤلاء الأصدقاء هم البنية الأساسية التي سوف تعتمد عليها أنت من أجل توسيع جمهور مدونتك، فبلا شك أنك تعرف أنه عليك التوسع في الشبكات الاجتماعية، وبالتالي سوف تطلب من هؤلاء الأصدقاء مشاركة موضوعك وهذا ما سيزيد من فرصة مشاهدة موضوعك والحصول على عدد زيارات أكثر لموقعك.
ولا تنسى أن نقطة المحتوى مهمة، فإذا أعجب الزائر بالمحتوى الذي تقدمه بلا شك سوف يعود لزيارة موقعك وسوف يصبح متابعا وفيا لك.
ما يجعل الموقع متميزا ويكسب ود المتابعين هو اعتماده على آلية طرح الأسئلة في صفحتك على الفيسبوك، وإنزال المرساة إلى عند المتابع عن طريق طرح أسئلة عليه عبارة عن أهم المشاكل التي يواجهها في المجال الذي يتحدث عنه موقعك، أو أن تقوم باستفتاء في الصفحة عن الموضوع التي يود المتابع أن يراه في الموقع، هذا سوف يزيد من نسبة التفاعل في صفحتك بشكل كبير، بالإضافة إلى أنك تعرف متطلبات متابعيك وما يحتاجونه.
بعد أن تعرف المتطلبات، الآن هدفك هو أن توفر الحاجيات في موقعك بشكل كامل، حتى يكون موقعك متميزا عن باقي المواقع، وصدقني إن كسبت 10 متابعين أوفياء في البداية، هذا جيد لأنهم هم اللبنة الأساسية لموقعك وبالتالي سوف يعيدون الزيارة لموقعك مرارا وتكرارا وسوف يشاركونه وسوف تتسع رقعة مدونتك عبر المشاركة في المواقع الاجتماعية وهكذا أنت تكسب Social Signals لموقعك مما سينعكس عليك بشكل إيجابي في رفعك في محرك البحث جوجل لأنه مؤخرا قد أخذ يأخذ بعين الاعتبار نسبة Social Signals في موقعك.

3. الأخلاق مهمة كذلك!

ما يجعل الزوار يحبونك أنت كمدون هو التواضع، فالعديد من المدونين مع الأسف، هم متكبرون، ربما ليسوا كذلك لكن تخيل معي..
أنت ترسل رسالة إلى الصفحة عبارة عن رسالة شكر للمحتوى أو سؤال بسيط ولا يتم الإجابة عنه وأنت تعلم أن صاحب الموقع متواجد في أغلب الأوقات، أول شيء سوف يتبادر في ذهنك هو أن صاحب الموقع متكبر، لن تفكر في أي شيء آخر.
لذلك كمالك موقع، خصص من وقتك ساعة يوميا للإجابة عن أسئلة متابعيك والرد عن استفساراتهم بسخاء، فهذا سوف يجعل المتابع يحس بأنك صديق له ولست مجرد مدون على الأنترنت لا تربط بينك وبينه أي علاقة.



4. تنظيم المسابقات

تنظيم المسابقات هو أمر يجعل موقعك كذلك يأخذ سمعة جيدة لدى المتابعين بأنك شخص سخي، وبالتالي لا بأس أن تنظم من وقت لآخر مسابقة لربح مبلغ مالي، أو دومين أو ما شابه ذلك. فعن طريق المسابقة سوف يتم مشاركة موضوعك بكثرة وبالتالي أنت تنتشر اجتماعيا بشكل كبير.

وشخصيا أهم شيء في مجال التدوين وخاصة إن أردت إنشاء موقع إلكتروني ناجح هو أن تكون صادقا مع نفسك، وأن تكون تفعل ما تحب فقط، فإن فعلت ما تحب بلا شك سوف تجد جمهورا يحبك ويحب محتواك كذلك لأن نيتك خالصة.

وأنت هل لك طرق أخرى من أجل الحصول على زوار أوفياء؟ شاركنا بها إذن عبر التعليق أسفله حتى تعم الفائدة!

المصدر : http://www.dev-steps.com/2016/01/get...your-site.html