بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحى لكم يا اهالي محافظة الطائف ... لقد قرأت هذا الخبر و لا اعلم صحته من كذبه و لكن هذا الخبر اضعه بين ايديكم

مدينة الملك عبد الله السياحية بالطائف
ملتقى الحضارات .. ملتقى الحياة .. ملتقى الملايين .. نهج حياة ومجتمع
للإطلاع على عرض بالفيديو
يفضل النقر بالزر الأيمن للفأرة ثم
(حفظ الهدف باسم )أو( save target as)

تعتبر المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها من الدول الكبرى في تسارع معدل النمو الاقتصادي والسكاني ، وقد تواصلت سياسات حكامها المتوازنة والحكيمة منذ ميلادها وحتى يومنا هذا. ومنذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم أصدر العديد من القرارات الاقتصادية المؤثرة إيجابا على مؤشر الاقتصاد الوطني ، لمستقبل مزدهر ونهضة اقتصادية وعمرانية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة ..

مدينة الطائف بوابة مكة المكرمة ، هي من أقدم المدن في شبه الجزيرة العربية وتمتاز باعتدال جوها صيفا وبرودته شتاء ، وهي غنية بالبساتين والعديد من المنتجعات السياحية وتضم بعض الآثار القديمة فكانت بحق المصيف الأول بالمملكة.. وأصبحت الطائف اليوم مهيئة لإنشاء مشروع استثماري عملاق يقوم على التخطيط العلمي والهندسي المدروس حسب أعلى المواصفات العالمية.

انه مشروع مدينة الملك عبد الله السياحية ،
مدينة كبرى متكاملة يتم تخطيطها على أحدث المواصفات العالمية ، بشوارع رئيسية وفرعية واسعة ، ومساحات خضراء شاسعة ، وأبراج شاهقة تضم المجمعات التجارية والشركات والمؤسسات والبنوك والفنادق العالمية..


يبلغ طولها ألف 1000 متر و بها كشاف ضوئي يتجه صوب القبلة .
ويجاورها أكبر مساجد المدينة بسعة أكثر من مائة ألف مصلي.
وهاهنا البرج الالكتروني الضخم والذي يحتوي على أحدث ما وصل إليه العلم من تقنيات وبرامج وأجهزة إلكترونية .
وعلى جانب آخر من المدينة سيكون هناك
حديقة ضخمة للحيوانات تستورد من شتى بقاع الأرض ، إضافة إلى أكبر حديقة للطيور مصممة بطراز فندقي تضم مليون طائر من مختلف الفصائل بالعالم..
أما الأحياء السكنية الستة التي سميت بأسماء ملوك المملكة منذ تأسيسها، فسوف تراعي خصوصية الشعب السعودي ، وتعج بمتنزهاتها العامة وحدائقها الغناء وساحات ألعاب الأطفال.

ولن تغفل المدينة الأنشطة الرياضية التي توليها الدولة كل الرعاية ، فسوف تشيد بها الأندية الرياضية المختلفة بالإضافة إلى الأندية الاجتماعية.
تضم مختلف الألعاب المائية والهوائية والإلكترونية لتضاهي كبريات المدن الترفيهية العالمية.

كما ستطوق مدينة الملك عبد الله السياحية بشبكة من الطرق البرية تربطها بباقي مدن المملكة إضافة إلى خطوط السـكك الحديدية المقترحة ، وتشيد بالمدينة العديد من المستشفيات و المستوصفات الطبية لتقديم الرعاية الصحية للجميع.

كما تستضيف المدينة العديد من المنظمات الدولية التي تهتم بشتى المجالات ، وهناك أيضا عدد من قاعات المؤتمرات العالمية.


وسيكون لحجاج بيت الله الحرام و معتمريه مراكز عملية لتوعيتهم وتدريبهم على أداء مناسكهم ، وذلك بمساجد المدينة الأربعة التي تحمل أسماء أئمة المذاهب.

أما
الجانب التعليمي والتربوي فتنشأ له عدد من الكليات والمدارس بمختلف مراحلها الدراسية للجنسين.

إن
المطار الدولي الجديد بمشروع مدينة الملك عبد الله السياحية هو المعلم الأبرز ، حيث يسمح باستقبال الطائرات من كل الأنواع والأحجام ويستوعب أعدادا كبيرة من الحجاج والمعتمرين وزوار المملكة ، كما يساهم في تعزيز عمليات الشحن ليصبح بذلك رافدا هاما لدعم الاقتصاد الوطني.


لقد أسندت مهمة التخطيط والتنفيذ لكبريات الشركات لاستشارية الهندسية المتخصصة في بناء المدن العملاقة.

وشركة العبيكان القابضة هي إحدى الشركاء في التخطيط والتنفيذ ، وتعمل في مجالات الاستثمار العقاري بالطائف وباقي مدن المملكة ، ولها العديد من المشروعات الاقتصادية الهامة مثل سوق العبيكان الذي تشرف بزيارة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وغيره من المشاريع.

كما تعمل شركة العبيكان في مجالات الأعمال الإنشائية وتطوير البنيات الأساسية ، وبناء الأبراج الشاهقة والمقاولات العامة.


أن مشروع مدينة الملك عبد الله السياحية النموذجية ، يحمل في طياته كل الخير لأبناء المملكة ،
حيث يخلق آلاف فرص العمل للشباب السعوديين</SPAN> التي تعتبر الدخل الرئيسي للعديد من الدول ، وستكون المملكة إن شاء الله على رأسها.


وأنتم ياخادم الحرمين الشريفين.. ياتاج الفخر والاعتزاز.. على جبين الأمة الإسلامية.. حملتم الرسالة بكل أمانة وصدق ومحبة.. وقدمتم لهذا الوطن الغالي.. ولمن يعيش على ترابه.. كل حب ووفاء.. وكل كرم وعطاء ..

وعلينا دين في أعناقنا ماحيينا لن نتراجع عن وعدنا في تشييد وطن شامخ نباهي به الأمم ونحن على العهد والوعد سائرون بإذن الله تحت رايتكم وما هذا إلا واجب علينا لنشيد ونشهد
ملتقى الحضارات .. ملتقى الحياة .. ملتقى الملايين ..
فلك منا السمع والطاعة والبناء .. مدينة الملك عبد الله السياحية .
بتنفيذ الإستراتيجية العمرانية الوطنية التي انطلقت منذ عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله والتي من أهم أهدافها تحقيق التوزيع المتوازن للسكان على أرض المملكة وتوجيه وتدعيم التنمية في المجالات العمرانية والاجتماعية والاقتصادية للمدن المتوسطة والصغيرة والعمل على تنويع القاعدة الاقتصادية لمختلف المناطق وفقا لإمكاناتها ومواردها والعمل على تجنب سلبيات النمو السكاني المتزايد في المدن الكبرى إضافة إلى تحسين النظام الإداري للمراكز التنموية وتحديد نطاق خدماتها ....

منقول من موقع http://www.kabdullahtc.com/