تمكنت شعبة البحث الجنائي بشرطة محافظة جدة من فك لغز العثور على فتاة سعودية (في العقد الثاني من عمرها) مقتولة بأحد شوارع حي النزلة جنوب جدة، قبل مرور 24 ساعة من وصول البلاغ بالقضية للجهات الأمنية، حيث تم القبض على الجاني سعودي الجنسية في العقد الثالث من عمره صباح أمس وهو طليق الضحية.
وكانت شعبة البحث الجنائي قد نجحت من تحديد الجاني والقبض عليه أمس الاثنين بعد أن بدأت عملها فور العثور على الجثة، حيث تم رفع البصمات، واخذ العينات، وجمع المعلومات عن القتيلة، تبين انها مطلقة، وكانت تعاني طوال الفترة الماضية من مشاكل كثيرة بينها وبين طليقها.
ومن جانبها كثفت وحدة جرائم الاعتداء على النفس بشعبة البحث الجنائي جهودها، لتحديد المشتبه به، بعد جمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة، كانت كل الأدلة تشير إلى اتهام طليق القتيلة بارتكاب الجريمة.
وبمتابعة أمنية مستمرة وبإشراف مدير شرطة محافظة جدة اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي نجح رجال وحدة جرائم الاعتداء على النفس القبض على القاتل .
أكد المتحدث الإعلامي بشرطة محافظة جدة العقيد مسفر بن داخل الجعيد انه من خلال التحقيقات الاولية اعترف الجاني بارتكاب الجريمة، ومازالت الشرطة تواصل التحقيق معه، تمهيداً لإحالة القضية لهيئة التحقيق والادعاء. وتم إيقاف الجاني رهن التحقيق.